الجمعة, 29 مارس 2024 4:28 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

نظمت مؤسسة خُطى، اليوم الجمعة، دعوة افطار لرواد الصحافة والفن والادب لمناقشة الواقع الثقافي، برعاية رئيس البرلمان نيابة محسن المندلاوي .

واستمع المندلاوي الى المعوقات والمشاكل التي طرحها رواد المسرح والدراما والصحافة والأدب وحاجة العراق الى دفع الحركة الثقافية وكسر الجمود الذي يعتريها، اضافة الى تشريع القانون التي تخدم الأعمال الابداعية”.

واكد رئيس البرلمان “اهمية هكذا جلسات دورية يحضرها الرواد اصحاب الخبرات المتراكمة لبحث السبل الكفيلة بمعالجة المشاكل التي تواجه الفنانين والصحفيين والادباء في البلاد، معربا عن استعداده التام لدعم الحركة الثقافية والاعمال التي تساهم بمعالجة الاوضاع الاجتماعية”.

وتقدم المندلاوي بشكره الى “مؤسسة خُطى بمبادراتها المتواصلة الهادفة الى دعم الرواد وحرصها على تحقيق المسار الصحيح والناجح للثقافة العراقية، وادامة التواصل بين الرواد والجهات المعنية بدعمهم”.

بدورهم اثنى الرواد المخضرمون على “تركيز مؤسسة خُطى للواقع الثقافي في البلد، مؤكدين ان هذه المؤسسة الفتية وجهت انتباه المسؤلين والمعنيين للطاقات والامكانيات العظيمة الموجودة، والتي هي بحاجة الى دعم معنوي ومادي لاحداث النقلة النوعية في الأعمال التي تقدم للعراقيين”.