السبت, 27 أبريل 2024 12:09 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
‎أعرب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، اليوم السبت، عن تطلعه الى بناءٍ عصري لمؤسسات العمل بما يحقق نقلةً نوعيةً في الأداء والتشريع والرقابة والتفتيش بالعمل والصحة والسلامة المهنية ومعالجة ظاهرة أنماط العمل الجديدة بروحيةٍ إنسانيةٍ تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة.
‎وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أن “نجاح مؤتمر بغداد يتوقف على جدية مشاركة منظمات أطراف الإنتاج الثلاثة وعلى الحوار الاجتماعي”، لافتا الى ان “الحكومة هيأت كلّ الأسباب التي تكفل تميّز هذا المؤتمر؛ ليخرج بتوصياتٍ وقراراتٍ وأفكارٍ إيجابيةٍ ودعمٍ للمنظمة”.
‎وأضاف ان “الحكومة تعمل على رسم تصوراتٍ مستقبليةٍ بشأن القطاعات الاقتصادية الجديدة، كالاقتصاد الأخضر والاقتصاد الرقمي واقتصاد المعرفة والاقتصاد الأزرق، أي المسطحات المائية والأنهار وغيرها”.
‎وتابع أن “الحكومة التي جاءت بعد تحدياتٍ عالميةٍ فرضتها ظروف سياسية واقتصادية وصحية تمثلت بجائحة كورونا، تتحرك من منطلق تحويل التحديات إلى فرص “، مشيرا الى ان ” الحكومة تؤمن أنّ التكامل بين البلدان العربية يمكن أنْ يوفر سوق عملٍ يستوعب جميع القادرين على العمل”.