السبت, 3 أبريل 2021 3:05 م

المركز الخبري الوطني /خاص

علق اتحاد الغرف التجارية العراقية، اليوم السبت، على الاتفاقيات التي أبرمها العراق مع السعودية، فيما كشف عن تبعاتها لمصلحة البلاد.

وقال رئيس الاتحاد عبد الرزاق الزهيري، في تصريح “للمركز الخبري الوطني”، إن “الاتفاقيات التي أبرمت مع السعودية لها مستقبل واعد جدا، لاسيما أن المملكة دولة جارة وتربطنا بها حدود واسعة”، مؤكداً “وجود رغبة شديدة لدى السعوديين من اجل فتح اسواق جديدة “.

واضاف أن “السياسة الحالية للعراق تركز على الاستثمار وليس الاستيراد؛ لوجود أيادي عمل كثيرة في العراق ممكن استثمارها وتبويبها وتنظيمها لتكون أياديَ فعالة تخدم المجتمع”.

ولفت الزهيري إلى أن “هذه الاتفاقيات ليست بجديدة فمنذ حوالي العامين، والعراق يواصل العمل مع المملكة العربية السعودية، لعدة أسباب منها رغبة البلدين في العمل والتعاون المشترك”.

وبين أن “السعودية اليوم ضمن الدول العشرين الصناعية وهي تأتي بالمراتب الوسطى من حيث الاهمية بين هذه الدول، كما انها اول دولة عربية تدخل في هذا التصنيف”.

وتابع الزهيري أن “السعودية لديها خبرة واسعة في مجال السياسة النقدية والمالية وتمتلك شركات للقطاع الخاص وشركات عالمية كبرى تعد من الشركات المهمة في العالم، فالمملكة لديها رغبة حقيقية في الاستثمار”.

واكمل: أن “هذا بلد يمتلك الاموال، والشركات الكبرى، وأن المساحة في العراق واسعة جدا للاستثمار من حيث الزراعة والصناعة والكثير من الامور “.