الثلاثاء, 23 مارس 2021 5:25 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، انقاذ 8 عمال، واخماد حريق اندلع داخل 6 مخازن، وانقاذ 20 مخزن تجاري وسط العاصمة بغداد.

وذكرت المديرية، في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، أن “فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة واخماد حريق كبير اندلع داخل ستة مخازن تجارية مخصصة لبيع الادوات الاحتياطية للسيارات في منطقة العلاوي شارع 6 وسط بغداد، في منطقة الكرخ”.

وأضافت، “حيث استنفرت فرق الدفاع المدني امكانياتها من عجلات إطفاء وحوضيات وزوارق نهرية، وكوادر بشرية من اجل احكام السيطرة على النيران، التي اشتعلت داخل المخازن التجارية الستة وانقاذ 20 مخزن مجاور لموقع الحادث، بعد ان نجحت بإيقاف امتداد النيران بالتزامن مع عمليات الانقاذ لعدد من العمل من داخل المخازن المحترقة”.

ولفتت إلى أن “فرق اسعاف الدفاع المدني سارعت الى تقديم الاسعافات الاولية للمصابين والبالغ عددهم 8 عمال وإجراء الانعاش الرؤي قبل تأمين نقلهم الى المستشفى القريب لتلقى العلاج فيها”.

وأشارت إلى أن “مديرية الدفاع المدني عمدت على تحريك زوارق الدفاع المدني في نهر دجلة ووضعها تحت جسر الشهداء، لتأمين امدادات المياه الى فرق الدفاع المدني، لإتمام عمليات الاخماد بأسرع وقت من اجل انهاء الحريق وتحجيم الاضرار الاقتصادية”.
وطالبت بـ”فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لمعرفة اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر”.