الأربعاء, 17 مارس 2021 2:04 م

بغداد / المركز الخبري الوطني

تظاهر طلبة محافظتي واسط وذي قار، اليوم الأربعاء، احتجاجاً على قرار وزارة التربية تحديد موعد الامتحانات في الـ20 من الشهر الحالي، فيما وصفوا القرار بـ”المجحف”.

وقال طلبة واسط، في بيان مصور من أمام مديرية تربية المحافظة، اطلع عليه “المركز الخبري الوطني”: “بعد القرارات المجحفة من وزارة التربية بحق طلاب العراق، وتحديد موعد الامتحانات بعد 4 ايام من اعلانها، وهو ما يخالف قانون الامتحانات المقرر سنة 1987 النافذ، والذي يلزم وزارة التربية بتحديد موعد للامتحانات بمدة لا تقل عن 14 يوماً من اعلانها”.

وأضاف البيان، أن “القرار يعد خرقاً واضحاً وصريحاً للقانون، ومن امام مديرية تربية واسط نقف احتجاجاً لايقاف مهزلة الامتحانات والظلم بحق الطلاب، ونطالب بتأجيل موعد الامتحانات بعد انقطاع نصف عام دراسي في المنازل للدراسة الكترونياً بسبب الموقف الوبائي العالمي وفرض حظر التجوال من قبل خلية الازمة كون الازمة لا تزال مستمرة والحظر قائم الى الان”.

فيما ألقى طلبة محافظة ذي قار، أيضاً بياناً من أمام مبنى تربية المحافظة، قالوا فيه: “بالنظر الى الاوضاع التي يمر بها البلد، والظروف العصيبة بسبب جائحة كورونا التي منعتنا من الالتزام بالدوام وعدم فهم المادة الدراسية بشكل كامل، لذلك نمهل وزارة التربية للرجوع عن قرارها المجحف بحقنا حول المباشرة بالامتحانات بمدة قصيرة وعدم اعطائنا فرصة لمراجعة المواد”.

وتابع طلبة ذي قار: “لذلك قررنا غلق مديرية تربية ذي قار لحين الرجوع بقرارها والرجوع عنه، واعلان موعد للامتحانات لمدة لا تقل عن 14 يوماً”.

وأعلنت وزارة التربية، أمس الثلاثاء، تحديد الـ20 من الشهر الجاري، موعداً للإمتحانات في جميع مدارس البلاد، ما عدا اقليم كردستان.