الجمعة, 29 مارس 2024 10:56 ص

متابعة / المركز الخبري الوطني

انخفضت القيمة السوقية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منذ انتقاله إلى إنتر ميامي الأميركي، وفقاً لتقرير جديد.

ونشر موقع “ترانسفر ماركت” العالمي، القيمة السوقية للاعبين، حيث قدرّت قيمة الفائز بلقب كأس العالم في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، بـ35 مليون يورو، لكن هذا السعر انخفض الآن إلى 30 مليون يورو.

ويعد انخفاض القيمة السوقية لميسي مفهوماً ومتوقعاً أيضاً، نظراً لعمر الأرجنتيني ومشاكل الإصابة الطفيفة التي لحقت به منذ انتقاله إلى الولايات المتحدة.

ولعب ميسي، البالغ من العمر 36 عاماً، أول ثلاث مباريات في موسم الدوري الأميركي، وسجل ثلاثة أهداف في هذه الفترة، لكن قائد إنتر ميامي غاب منذ ذلك الحين عن المباريات الثلاث التالية ضد مونتريال إمباكت ودي سي يونايتد ونيويورك ريد بولز، بسبب الإصابة.

وفي الموسم الماضي، شارك بطل العالم في ست مباريات في الدوري الأميركي، وغاب عن خمس مباريات بسبب الإصابة.

وقال مسؤول البيانات في موقع “ترانسفر ماركت” دومينيك بيكر: “يظل ميسي نجم الدوري الأميركي لكرة القدم، وعلى الرغم من عمره، لا يزال أحد أفضل لاعبي كرة القدم على هذا الكوكب، لكن العمر عامل مهم، حتى بالنسبة إليه، لقد عانى بشكل متزايد مع الإصابات، وكان من المستحيل تجنّب خفض قيمته”.

وسيلعب إنتر ميامي مباراته المقبلة أمام نيويورك سيتي في الدوري الأميركي، السبت، وتعد مشاركة ميسي مشكوكاً فيها، بعد غيابه عن مباراتي الأرجنتين الأخيرتين في الفترة الدولية.