الأحد, 18 فبراير 2024 11:06 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الأحد، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع ماء تازة، الذي يعمل بطاقة تصميمية تبلغ 2000م3/ساعة.

وأكد مدير عام المديرية العامة للماء بالوزارة، عمار عادل المالكي، في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أن “نسب الإنجاز في مواقع مشروع ماء تازة قد ارتفعت إلى أكثر من 83 بالمئة”.



وأوضح المالكي، أن “جدول تقدم العمل شهد ارتفاعا في نسبة الإنجاز بعد تشديد الحث على سرعة التنفيذ من قبل الشركة المنفذة، وتجاوز المعوقات بفضل سلسلة من الاجتماعات والإجراءات التي اتخذها المدير العام والفرق المختصة”.



وأشار، إلى “الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة والمديرية العامة للماء بمشاريع البرنامج الحكومي، مؤكدا على الرغبة في إسراع وتسهيل إنجاز هذه المشاريع لدخولها حيز الخدمة، مبينا، أن مشروع ماء تازة يخدم قضاء تازة والقرى المجاورة بإجمالي تعداد يبلغ 150 ألف نسمة، ويعتبر جزءا من البرنامج الحكومي لتحسين البنية التحتية”.



ونوه البيان، إلى أن “المشروع يعمل بطاقة تصميمية تبلغ 2000م3/ساعة، ويشمل جسر دوار ومحولات كهربائية، وقد وصلت وجبة جديدة من المواد الاستيرادية إلى موقع المشروع عبر ميناء الفاو في البصرة”.