السبت, 17 فبراير 2024 4:43 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم السبت، أن الحرب لا تحقق اي نتيجة سوى الخراب وذلك خلال استقباله لمسؤول أوكراني.

وذكرت مستشارية الأمن القومي، في بيان، تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أن “الأعرجي، استقبل، اليوم السبت بمكتبه، القائم بالأعمال الأوكراني في بغداد، الكساندر بورافجينكوف، وتباحث معه في مجمل الأوضاع على الصعيدين الدولي والإقليمي، فضلا عن بحث سبل حل الأزمة الروسية الأوكرانية عبر قنوات الحوار والدبلوماسية”.

ولفت الأعرجي، بحسب البيان، الى أن “الحرب الروسية الأوكرانية أصبحت حرب استنزاف”، مشيراً الى أنه “ليس من مصلحة أحد ان تستمر هذه الحرب”، مشددا على “ضرورة تكثيف الجهود الدولية وبذل المساعي، للضغط باتجاه إيقاف هذه الحرب وجلوس الطرفين على طاولة الحوار”.

وأكد مستشار الأمن القومي، أن “المنطقة بحاجة إلى السلام والأمن والاحترام المتبادل لسيادة الدول”، مستدركاً أن “الحرب لاتحقق اي نتيجة سوى الخراب”.

وأعرب الأعرجي، عن “إيمان العراق بالسلام والأمن المستدام”، مجددا “موقف بغداد الداعي لإيقاف الحرب الروسية الأوكرانية واتخاذ الحوار سبيلا لحلها”،

وفيما يتعلق بما يحدث في قطاع غزة، ذكر الأعرجي، أن “المدنيين الأبرياء هم ضحايا هذه الحرب وفقدوا على إثرها منازلهم وأعمالهم وعوائلهم”، مشددا على “أهمية إيقاف هذا الدمار الذي يستهدف الإنسان ومقدرات البلدان”.

من جانبه أكد الكساندر بورافجينكوف، أن “الشعب الأوكراني صمد بوجه الحرب، لكنه ينشد السلام ضمن احترام سيادة بلده وأراضيه”.