الخميس, 21 ديسمبر 2023 4:28 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، أن العراق لم يسجل أي خرق للحدود المشتركة مع إيران.
وقال المكتب الإعلامي للأعرجي في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، إن الأخير “استقبل وكيل وزير الداخلية الإيراني، مجيد مير أحمدي، والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني في بغداد، محمد كاظم آل صادق”، مبيناً أن “تناول اللقاء بحث مجمل العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون الأمني في مجال ضبط الحدود ومنع التهريب ومكافحة المخدرات ، فضلا عن التأكيد على مضي البلدين بتنفيذ فقرات الاتفاق الأمني المشترك”.
وأضاف أن “اللقاء شهد التطرق لجملة من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، من بينها التنسيق فيما يتعلق بالزيارات الدينية إلى المراقد المقدسة”.
وأشار مستشار الأمن القومي خلال اللقاء إلى “عمق العلاقات الاستراتيجية بين العراق وإيران، واستمرار التفاهم والتنسيق، بما يعزز أمن واستقرار المنطقة والعالم”، مشيرا إلى أن “العراق لم يسجل أي خرق للحدود المشتركة”.
وشدد على أن “مصلحة البلدين التعاون لمنع أي عمل قد يهدد الحدود المشتركة”، لافتا إلى أن “حكومة السوداني، تؤكد باستمرار على الالتزام بالاتفاق الأمني المبرم بين البلدين”..
من جانبه أكد أحمدي، على أن “بلاده تحترم سيادة العراق، وتشاركه في حل الأزمات على صعيد المنطقة”، مشيرا إلى أن “نجاح العراق بإجراء انتخابات مجالس المحافظات هو نجاح للديمقراطية، وأن سياسة إيران هي دعم حكومة وشعب العراق”.