الأربعاء, 5 فبراير 2020 12:46 م

بغداد /NNC- حذر عضو مجلس النواب عن تحالف الفتح أحمد الكناني، من تكرار فتح نافذة إلكترونية لترشيح الوزراء.
وقال الكناني في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)،تابعته “NNC”،إن”فتح نافذة إلكترونية خطوة غير صحيحة، وفيها إشكاليات من حيث المعايير والآليات”، مبيناً أنه” في حال سلك رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة هذا الإتجاه، فلن يحالفه الحظ “.
وأوضح أنه” إعادة مثل هكذا أمور غير صحيح وخصوصاً أن الحكومة الجديدة بحاجة، لكسب ثقة الشارع العراقي”.
وأضاف أنه”على رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة محمد توفيق علاوي الابتعاد عن ضغوط الكتل السياسية في اختيار المرشحين للوزارات”.
وتعهد رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، في وقت سابق، بتنفيذ مطالب المتظاهرين وتشكيل حكومة كفاءات قادرة على إدارة البلاد.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، أن رئيس الوزراء المكلف استقبل ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت .
وأكد علاوي حرصه على تنفيذ مطالب المتظاهرين وتشكيل حكومة كفاءات قادرة على إدارة البلاد في هذا الظرف الحساس والتهيئة لانتخابات نزيهة تلبي طموحات العراقيين جميعاً.
من جانبه قدمت بلاسخارت التهنئة لعلاوي بمناسبة تكليفه بمهمة تشكيل مجلس الوزراء الجديد، وتعهدت بتقديم البعثة الأممية كامل الدعم للحكومة المرتقبة، بما يخدم مستقبل العراق وتطلعات جميع أبنائه.