الأربعاء, 6 ديسمبر 2023 5:08 م

المركز الخبري الوطني/ خاص

أكد النائب في مجلس النواب العراقي ، هادي السلامي، في حديث لـ/ المركز الخبري الوطني/، ان ” انتشار النفايات في محافظة النجف يعبر عن فشل السلطة التنفيذية، موكدا اتخاذ إجراءات قانونية لحل هذا الملف.

وقال السلامي أنه ” سبق وان اعلمنا رئيس مجلس الوزراء وارسلنا له صورا عن انتشار القمامة والنفايات في محافظة النجف الأشرف الأمر الذي يهدد الأهالي المحافظة بسبب انتشار الاوبئة والأمراض و الغازات السامة، لافته إلى انتشار قمامة قريبة من الإمام علي ” عليه السلام” وهذا يعبر عن فشل السلطة التنفيذية “.

واشار إلى ” تعطل 125 آلية عمداً في بلدية النجف ،و ان البلدية ترفض تصليحها بالرغم من وجود اكثر من 40 مليار في خزينتها ، لافتاً الى ان المحافظ غير قادر على حل هذا الموضوع “.

واضاف السلامي “حركنا العديد من الشكاوى على مديرية بلدية النجف الأشرف بسبب انتشار النفايات والتقصير المتعمد وفاتحنا رئيس الوزراء ، مردفا بالقول بالرغم من وجود الهيئة العاليا للتنسيق بين المحافظات إلا أنهم عجزوا عن حل موضوع النفايات وهذا يعبر عن فشل السلطة التنفيذية “.

وتابع ” اتخذنا إجراءات بتحريك شكاوى على مجموعة من الشخصيات القيادية في السلطة التنفيذية ولدينا مفاتحات مع الادعاء العام و محاكم النزاهة في النجف الأشرف وهيئة النزاهة؛ بالإضافة إلى إجراءات قانونية أخرى لأهمية هذا الملف لأنه يتعلق بصحة الإنسان كما انها مدينة الإمام علي ” علية السلام” والمرجعية وياتي اليها الكثير من الزوار من العراق وخارجه”.