الأربعاء, 6 ديسمبر 2023 5:01 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد النائب الأول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي ، اليوم الأربعاء، ان العراق استعاد عافيته ودوره المحوري بعد الانتصار على داعش وانطلق بمرحلة الإعمار والانفتاح على محيطه الإقليمي والدولي.

وذكر مكتب محسن المندلاوي رئيس مجلس النواب بالإنابة في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أن”الأخير استقبل بمكتبه اليوم الاربعاء (6 كانون الأول 2023)، رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني (محمد صادق السنجراني)، والوفد البرلماني المرافق له، بحضور سفير بلادهم لدى بغداد (محمد زيشان احمد)، والنائب علي الساعدي، ووكيل وزارة الخارجية محمد بحر العلوم، ورئيس دائرة اسيا واستراليا دياري مجيد”.

وأضاف، أن”الجانبين بحثا تفعيل مذكرات التفاهم البرلمانية بين البلدين، وتطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والعلمية والعسكرية والثقافية”.
وأوضح المندلاوي، “أهمية هذا الشأن في الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية وبما يخدم مصالح الشعبين الصديقين”، مؤكدا أن”العراق استعاد عافيته ودوره المحوري بعد الانتصار على داعش وانطلق بمرحلة الإعمار والانفتاح على محيطه الإقليمي والدولي”.

وجدد رئيس المجلس مطالبته، بـ”ضرورة اتخاذ موقف إسلامي موحد تجاه مجازر الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني يومياً بحق أهالي قطاع غزة”، مبيناً ان”موقف العراق ثابت في دعم القضية الفلسطينية، وقد عبّر عنها في مؤتمرات البرلمانات العربية والاسيوية والمحافل الاقليمية والدولية”.
وابدى السنجراني، تفاؤله برئاسة المندلاوي لمجلس النواب والاتحاد البرلماني العربي بالإنابة كونها ستساهم في تعزيز اسس التعاون مع المجتمع الدولي، مؤكداً ان”العراق مصدر الثقافة الإسلامية ومجمع العلم في العالم، وان عدد الزوار الباكستانين القادمين لتأدية الزيارة الدينية في تزايد مستمر”، معلناً عن”منح زمالات دراسية للطلبة العراقيين”.