السبت, 18 مارس 2023 2:56 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

كشفت صحيفة “إكسبرس” عن عدد من الأطعمة لا يُنصح  بتناولها عند السفر بالطائرة لضمان رحلة مريحة.

وشرح خبراء السفر أن بعض الأطعمة تسبب الدوخة والغثيان أثناء السفر على الأرجح ومن الأفضل تفادي تناولها على الطائرة.
وقال الخبراء إن “الاطعمة المقلية يمكن أن تسبب حرقة في المعدة بسبب احتوائها العالي على الدهون والصوديوم. وتؤدي إلى احتباس السوائل والشعور بانتفاخ أو تورم في الجسم”.
ونصح الخبراء المسافرين بـ”الابتعاد عن المشروبات الحمضية ولحم الخنزير المقدد وعصير البرتقال والقهوة لأنها تجعل عملية الهضم بطيئة وأقل كفاءة”.
ونبه الخبراء من “تناول الوجبات السريعة أثناء انتظارهم في المطار لأنها تسبب حرقة المعدة بسبب احتوائها على مستويات عالية من الصوديوم والتي يمكن أن تسبب الانتفاخ أو التورم بسبب احتباس السوائل وسيشعر الركاب بسببها على الانزعاج الشديد أثناء السفر”.

وتعتبر كذلك المشروبات الكحولية مضرة للمسافرين أثناء الرحلات الجوية لأنها تصيب الجسم بالجفاف، وتعد القهوة أمراً شائعاً للغاية، لكن هذا المشروب يسرع من جفاف الجسم.
وكانت قد كشفت إحدى المضيفات أن الشاي والقهوة من المشروبات التي يتم تحضيرها باستخدام خزان المياه الذي لا يتم تنظيفه أبداً.
ومن الأفضل عدم شرب عصير البرتقال حتى لو قدمته شركات الطيران بالمجان، فهذا المشروب معروف بحموضته ويسبب حرقة المعدة بسبب ضغط المقصورة. ويمكن أن يؤثر الفيتامين سي الموجود في عصير البرتقال أيضاً على المثانة.
يمكن للخضروات مثل البروكلي والقرنبيط وبراعم بروكسل واللفت أيضاً أن تجعل الجسم منتفخًا للغاية بسبب محتواها العالي من الألياف.