الأربعاء, 6 يوليو 2022 6:26 م

المركز الخبري الوطني/ بغداد

أعلنت وزارة النقل، الأربعاء، إزالة ستة معابر غير نظامية بين محطتي الكاظمية والتاجي لتأمين سرعة سير القطارات الصاعدة والنازلة.
  
 
وقالت الوزارة في بيان تلقاه /المركز الخبري الوطني/ إنه “استمرار لحملة ازالة التجاوزات على خطوط واملاك السكك شرعت لجنة التجاوزات المركزية التابعة للسكك هذا اليوم بحملة مكثفة مستمرة بإزالة كافة التجاوزات ضمن محيط منطقة بغداد للحفاظ على أملاك وخطوط السكك حيث تمت إزالة 6 معابر غير نظامية بين محطتي الكاظمية والتاجي كم 10 وكم 11 بفرض قوة القانون بالإزالة”.
 
وأضافت، “لاسيما ان اللجنة قامت بتوجيه عدة انذارات مسبقة إلى المتجاوزين لرفعها دون جدوى مما تسببت الى حوادث بشرية ومادية فضلا عن تأخير وصول القطارات الصاعدة والنازلة”.
 
وتابعت، أنه “جاء ذلك على ضوء توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي ومتابعة مدير عام السكك طالب جواد كاظم الحسيني على بذل قصارى الجهود من قبل لجان التجاوزات المركزية والفرعية بالسعي الجاد والمثمر بازالتها وفرض قوة القانون ضد المتجاوزين على أملاك ومحرمات الشركة بالتعاون المشترك بين شرطة السكك والقوات الأمنية الماسكة للارض من اجل انسيابية سير قطارات البضائع والمسافرين للحد من الحوادث المتكررة في المعابر عير النظامية”.

وأعلنت وزارة النقل، في وقت سابق، وقوع اصطدام بين قطار لنقل المسافرين كان قادماً من البصرة باتجاه بغداد، بسيارة حمل كبيرة محملة بمادة الرمل، وذلك نتيجة المعابر غير النظامية على خطوط السكك