السبت, 13 يوليو 2019 7:47 م

بغداد /المركز الخبري الوطني NNC

كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، السبت، عن نتائج اجتماعها برئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بشأن التسريب الصوتي لقائد علميات ألانبار الفريق ركن محمود الفلاحي مع احد عناصر المخابرات الأمريكية المركزية.

وقال عضو اللجنة علي الغانمي في تصريح صحفي، إن “لجنة الأمن والدفاع النيابية عقدت اجتماع بحضور 17 عضوا يوم الخميس الماضي برئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بشأن التسريب الصوتي للفلاحي وتورطه بالتخابر مع احد عناصر المخابرات الأمريكية”، لافتا إلى إن “عبد المهدي ابلغ اللجنة أن نتائج التحقيق لم تكتمل حتى الآن ولازالت اللجان الفنية تحقق في التسريب الصوتي”.

وأضاف أن “لجنة الأمن والدفاع النيابية تعير اهتماما كبيرا لنتائج التحقيق كون تورط ضابط بمستوى قائد عمليات يعد انتكاسة كبيرة للمؤسسة الأمنية”، داعيا “عبد المهدي للإسراع في نتائج التحقيق والدقة فيها”.

وبين أن “الأسبوع المقبل سيتم إعلان نتائج التحقيق وستكون الفيصل في إدانة الفلاحي “.

وكشف تحالف الفتح، أول أمس الخميس، عن ممارسة السفارة الأمريكية لدى بغداد الضغط تجاه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي لتأجيل إعلان نتائج التحقيق بشأن قضية تورط قائد عمليات الانبار الفريق ركن محمود الفلاحي بالتخابر مع احد عناصر المخابرات الأمريكية، فيما بين أن السفارة الأمريكية تسعى إلى تبرئة الفلاحي.