الأربعاء, 10 يوليو 2019 7:53 م

بغداد/المركز الخبري الوطني NNC
اعتبر المكون التركماني، الأربعاء، علاقة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي “الوطيدة” بالقوى الكردية أمر مقلق وقد يذهب بضياع مصير محافظة كركوك، فيما بين أن عبد المهدي يغض النظر عن المؤامرة الكردية الأمريكية لإعادة البيشمركة الى المحافظة.

وقال النائب السابق عن المكون التركماني جاسم محمد البياتي في تصريح صحفي، إن “علاقة عبد المهدي بالقوى الكردية وعائلة مسعود بارزاني أمر يثير المخاوف والقلق من ضياع مصير محافظة كركوك”، لافتا إلى إن “عبد المهدي لا يعير إي اهتمام للتحركات الكردية في كركوك الرامية لإعادة البيشمركة من جديد”.

وأضاف أن “عبد المهدي يغض النظر عن خروق القوى الكردية من خلال عدم الالتزام بإعطاء أموال النفط، فضلا عن التزامه الصمت عن المؤامرة الكردية الأمريكية لإعادة البيشمركة لكركوك مجددا”، مبينا أن “إجراءات عبد المهدي لن تكون في المستوى المطلوب وقد يتنازل عن كركوك لصالح القوى الكردية”.

وكشف المكون التركماني في تصريح صحفي، امس الثلاثاء، عن مؤامرة يقودها مجلس الأمن الدولي بالتعاون مع ممثلية الأمم المتحدة في العراق لإعادة البيشمركة لكركوك، فيما بين أن إعادة هذه القوة الى المحافظة ستكون بداية أزمة وفتنة جديدة.