الأثنين, 8 يوليو 2019 8:17 م

بغداد /المركز الخبري الوطني NNC
أكد المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني، الاثنين، أن انطلاق عمليات إرادة النصر ستقضي على حرائق حقول الحنطة والشعير بشكل نهائي في محافظات صلاح الدين ونينوى والانبار، فيما بين أن العمليات حققت اغلب أهدافها في القضاء على الخلايا النائمة من عصابات داعش الإرهابية وفرض السيطرة على المناطق الحدودية بين العراق وسوريا.

وقال الحسيني في تصريح صحفي، إن “عمليات إرادة النصر انطلقت بمشاركة قوات الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية في عدد من المحاور في محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى لملاحقة فلول داعش الإرهابية”، لافتا إلى إن “العملية تسير وفق تخطيط دقيق من قبل القيادات الأمنية وحققت اغلب أهدافها”.
وأضاف أن “عمليات إرادة النصر ستقضي على قضية حرائق حقول الحنطة والشعير التي شهدتها اغلب المحافظات الغربية والجنوبية خلال الفترة الماضية”، مبينا أن “الهدف من العمليات هو السيطرة على مناطق الخروق الواقعة بين الأراضي العراقية والسورية، فضلا عن ملاحقة الخلايا النائمة لداعش”.
و أكد قائد عمليات الانبار للحشد الشعبي قاسم مصلح، اليوم الاثنين، أن عمليات إرادة النصر خططت لها بعناية ودقة كبيرة منذ فترة طويلة، مبينا ان العملية تهدف الى إنهاء الوجود داعشي على الشريط الحدودي مع سوريا.
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، أمس الأحد، انطلاق عملية “إرادة النصر” لتطهير مناطق تقع بين ثلاث محافظات وصولا إلى المناطق الحدودية مع سوريا.