الأربعاء, 27 أكتوبر 2021 10:29 م

خاص/ المركز الخبري الوطني

كشفت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، عن تأثير جائحة كورونا على مستوى التعليم في العراق، فيما أشارت إلى وضع خطة ناجعة لمعالجة الوضع الراهن.
وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، في حديث لوكالة “المركز الخبري الوطني'”، إن “فيروس كورونا اثر بشكل كبير على مستوى التعليم، ليس في العراق فقط وإنما في جميع بلدان العالم، كذلك أثر سلبياً على الجوانب الأخرى السياسية والاقتصادية”.

وأضاف أن “الوزارة عمدت إلى وضع خطة لمعالجة الوضع وما تسببته جائحة كورونا في التأثير على مستوى التعليم، وبدأت أولاً بقرار الدوام الحضوري للطلبة بواقع 4 أيام في الأسبوع”، داعيا الطلبة إلى “عدم التغيب عن المحاضرات اليومية، لانه لا مجال لإعادة الدروس من قبل الأساتذة”.

وبين فاروق، أن “الوزارة ستعمل على إعادة العملية التعليمية إلى مسارها الطبيعي، بمساعدة الأسرة العراقية في تعليم التلاميذ على الالتزام بالدوام ومواكبة القراءة والتصفح التعليمي والاطلاع”، مشددا على ضرورة أن “يكون هناك تعاون كثيف بين الوزارة والأسرة من أجل رفع مستوى التعليم لدى التلاميذ والطلبة”.
وحول قضية تسرب الطلبة من المدارس، وعدم إكمال الدوام الرسمي، والمشاركة بالمحاضرات، أكد المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، أن “هناك عمل على جعل المدارس بيئة جاذبة للتلاميذ وليست طاردة، خصوصا بتأهيل المراحل الأربعة الأولية وعبور الطلبة، وعدم اعتماد الرسوب”.