الخميس, 14 أكتوبر 2021 8:31 م

بغداد / المركز الخبري الوطني

قرر وزير الصحة والبيئة، هاني العقابي، اليوم الخميس، إصدار 10 قرارات تخص الواقع الصحي في مدينة الزعفرانية جنوب شرقي العاصمة بغداد، بعد عقد لقاء مع رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي جعفر الونان.

وذكرت رابطة أيثار النفوس الخيرية بالزعفرانية، في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، أن “رئيس مجلس الأمناء جعفر الونان أجرى زيارة، اليوم، إلى وزير الصحة والبيئة هاني العقابي بحثا خلالها المشاكل الخاصة بأهالي مدينة الزعفرانية خصوصا فيما يخص نقص الخدمات الطبية، بالإضافة إلى طرح المشاكل وإيجاد الحلول لها”.

وأضاف أن “اللقاء كان مثمرًا حيث تم استحصال موافقة وزير الصحة على جميع الطلبات التي قدمت ومنها، تجهيز مستشفى الزعفرانية بجهاز رنين، وجهاز مفراس، وتجهيز المستشفى أيضا بـ ١٠ حاضنات لصالات الولادة، وتجهيز سيارتين أسعاف جديدة لمركز الاسعاف الفوري”.

وبين البيان أن “اللقاء تضمن تحويل المستشفى الألماني الكرفاني، الذي يقع قرب معمل الغاز، إلى مركز تخصصي للأسنان ومركز صحي متكامل، كما تم استحصال موافقة تحويل بيت الصحي الأمام الرضا، إلى مركز صحي فرعي”.

ولفتت الرابطة بحسب البيان، إلى أن “وزير الصحة ورئيس مجلس الأمناء أكدا على ضرورة إكمال إجراءات المباشرة بتنفيذ مركز صحي الإمام الرضا ع النموذجي، إكمال إجراءات المباشرة بتشييد مركز صحي ضمن محلة٩٧٧ ومحلة ٩٧٩، فضلا عن أدارج القطعة التابعة للصحة ضمن خطة ٢٠٢٢ شارع المركز ضمن محلة ٩٥٠ لإنشاء مركز تخصصي للأسنان، وإكمال إجراءات المركز التخصصي للحساسية والربو والمشيد حاليًا هيكل ضمن محلة ٩٥٠ شارع المركز”.


ووجهت الرابطة باسم إهالي الزعفرانية، رسالة “شكر وتقدير لرئيس مجلس الأمناء جعفر الونان على جهوده المبذولة لخدمة المنطقة وسكانها”.