الأثنين, 20 سبتمبر 2021 6:01 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اعلنت وزارة الزراعة ومن خلال مديرية زراعة الديوانية، اليوم الاثنين، تحديد المساحات والمحاصيل المشمولة بالخطة الزراعية للموسم 2021- 2022.

وقالت الوزارة في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”: إن “مديرية زراعة الديوانية قد حددت المساحات والمحاصيل المشمولة بتنفيذ الخطة الشتوية والمنتشرة ضمن الشعب الزراعية التابعة لها، حيث أرسلت الخطة الموضوعة إلى المحافظة للمصادقة عليها ومن ثم رفعها الى اللجنة العليا المشتركة بين وزارة الزراعة ووزارة الموارد المائية والمعنية بإقرار الخطة الشتوية للبدء بتنفيذها”.

وبين مدير الزراعة في المحافظة “المساحات الجاهزة للزراعة في المحافظة والبالغة (657206) دونماً”، مؤكداً “عند إتمام المصادقة على الخطة سيتم زراعة (550000) دونم من الحنطة و (93000) دونم من الشعير و (14206) دونم محاصل أخرى منها (سلق ، سبانغ ، باقلاء ، شلغم ، طماطة وخيار وباذنجان وشجر مغطاة ، لهانة ، شبنت ، بصل ، جت ، برسيم ، خس ، بطاطا خريفية ، شونذر ، خضر مائدة ، فلفل)”.

وبينت الوزارة بأن “الخطة الشتوية للموسم 2021-2022 قد وضعت مؤشراتها لتراعي الاحتياج الفعلي للمحافظة بغية زيادة الإنتاج المحلي وتلبية حاجة الأسواق المحلية فضلاً عن تأمين الأمن الغذائي من خلال الإعتماد على قواعد البيانات المعدة من قبل الشعب الزراعية الشاملة لجميع المساحات ضمن نطاق عملها”.