الخميس, 26 أغسطس 2021 7:06 م

بغداد / المركز الخبري الوطني

أعلن أمين بغداد علاء معن، الخميس، عن طريقة جديدة لإزالة التجاوزات من العاصمة بغداد، فيما أشار إلى أن الأمانة لا تريد الضرر للمواطنين.

وذكر بيان للأمانة تلقاه “المركز الخبري الوطني”، أنه “أعلن أمين بغداد علاء معن خلال تكريمه اصحاب المحال المتعاونين مع الامانة، عن فلسفة جديدة لملف التجاوزات، وذلك خلال زيارة له لشارع صفي الدين الحلي بمنطقة الطالبية للاطلاع على أعمال رفع التجاوزات من قبل اصحاب المحال بشكل طوعي مثمناً دورهم وتعاونهم مع امانة بغداد من خلال توزيع شهادات تقديرية”.
وأضاف، أن “أمين بغداد أعلن بأن الأمانة شرعت بفلسفة عمل جديدة بإزالة التجاوزات تتضمن عملية تثقيف وتوجيه انذارات لاصحاب المحال المتجاوزة والسماح بتمديد فترة الإنذار لإتاحة المجال لهم برفع بضائعهم المتجاوزة”، مشيراً إلى أن “الأمانة تسعى جاهدة لعدم الحاق الضرر بأي مواطن وتتمنى على الجميع الالتزام بالقانون”.
وتابع، أن “شارع صفي الدين الحلي المعروف بشارع الطالبية مثال للتجربة الحية لتلك الفلسفة”، مؤكداً أن “هناك مدداً محددة لا يمكن تجاوزها، لأن القانون سيأخذ مجراه بعد انتهاء المدد الرسمية بإزالة التجاوز”.

وأوضح، أن “المرحلة الثانية في فلسفة التجاوزات تتضمن إزالة التجاوزات وتهيئة الشارع للتطوير ليكون أحد الشوارع المتحضرة في مدينة بغداد”.
ودعا أمين بغداد اصحاب المحال “للتعاون مع ملاكات أمانة بغداد، وأن يحذون حذو من أزالوا تجاوزاتهم طوعاً حفاظاً على مشهد مدينة بغداد وبنيتها التحتية”.