الثلاثاء, 10 أغسطس 2021 2:12 م

بغداد / المركز الخبري الوطني

بحث رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، والسفير الأميركي لدى بغداد، ماثيو تولر، ملفي الحوار الاستراتيجي والانتخابات المبكرة في العراق.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الحزب الديمقراطي، في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، أن “الرئيس مسعود بارزاني، استقبل في صلاح الدين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ماثيو تولر”.

واضاف البيان: “وخلال اللقاء الذي حضره القنصل الأمريكي في أربيل، أشاد السفير ألأمريكي لدى العراق بثقافة التعايش و التسامح بين المكونات الدينية المختلفة في إقليم كوردستان، معبراً عن شكره للمؤسسات والدوائر في الإقليم على حمايتها لهذا التعايش”.

وتابع: “كما جرى بحث الأبعاد العامة للحوار الإستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق، وأكد السفير الأمريكي تجديد التزام بلاده بمساعدة العراق وإقليم كردستان، فضلا عن دعم قوات بيشمركة كردستان، وتعزيز العلاقات بين بلاده والإقليم في المجالات الثقافية والأكاديمية والاقتصادية”.

ولفت إلى انه “تم تسليط الضوء على العملية السياسية، وحياة المواطنين العراقيين وظروفهم المعيشية، والتحديات التي تواجه الانتخابات العراقية المقبلة، وكذلك تم تبادل الآراء حيال مرحلة ما بعد الانتخابات في العراق والعلاقات بين الأطراف الكردستانية والأطراف العراقية”.