الأربعاء, 28 يوليو 2021 9:17 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اكد الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق، الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الاربعاء، انه لا توجد نوايا حقيقية للإدارة الأمريكية بالخروج من العراق، موضحا ان بيان وزراء خارجية العراق وأمريكا لم يوضح ما المقصود بالقوات القتالية وماذا تشمل.

وقال الخزعلي في كلمة له بمناسبة عيد الغدير، تابعه “المركز الخبري الوطني”: “لن تكون نتيجة هذه المفاوضات انسحاب القوات الأمريكية من العراق وإنما ستكون مجرد تلاعب لفظي”، مبينا ان “هذه المفاوضات لم تكن مفاوضات الضحك على الذقون وإنما هي مفاوضات الخديعة”.

واضاف “موضوع أنهاء الوجود القتالي لم يذكر مطلقا على لسان رئيس الإدارة الأمريكية ولا على لسان رئيس الوزراء العراقي”، لافتا الى ان “بيان وزراء خارجية العراق وأمريكا لم يوضح ما المقصود بالقوات القتالية وماذا تشمل، وبيان سحب القوات القتالية ليس واضحا هل يشمل سحب الجنود المقاتلين”، لافتا ان “البيان لم يتضمن مطلقا أي عملية خروج أو انسحاب لهذه القوات القتالية”.

واشار الشيخ الخزعلي ان “كل القضية كما قلنا هي تغيير عنوان وهذا ما نبهنا منه وأشرنا اليه وهذا هو المخطط له”، منوها انه “لم يتضمن البيان أي إشارة ولو من بعيد للطيران الأمريكي وانتهاكه للسيادة العراقية”.

واوضح ان “الطيران الأمريكي يتركز بشكل أساسي فوق بغداد ويستعمل لأغراض التجسس”، متساءلا: “ماذا يفعل الطيران الاستطلاعي المسيّر فوق محافظات الوسط والجنوب؟”.

واستكمل الخزعلي قوله: “هذا الطيران هدفه الحقيقي التجسس ومراقبة فصائل المقاومة ومراقبة الحشد الشعبي”.