الثلاثاء, 20 يوليو 2021 9:37 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

كشف الامين العام لعصائب اهل الحق، الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الثلاثتء، السبب وراء تفجير مدينة الصدر، فيما اوضح لا نستبعد وقوف إسرائيل وراء عمليات الحرق بغض النظر عن الادوات.

وقال الخزعلي في تصريح تابعه “المركز الخبري الوطني”، إن “اسباب سياسية تقف وراء استهداف سوق الوحيلات في مدينة الصدر، وكذلك وجود تواطؤ امني واستخباري من شخصيات معينة”، محملا  اميركا “مسؤولية قتل ابناء شعبنا وسنرد على جرائمها ونحذرها من استمرار قتل المدنيين”.

واضاف ان “قبل فترة من فاجعة مدينة الصدر ادعت خلية الاعلام الامني اعتقال ما يسمى بوالي بغداد”، لافتا الى ان “تحميل القادة الامنيين المسؤولية من قبل الكاظمي هو ظلم كبير وهدفه التغطية على المسؤولين الحقيقيين”.

واشار الى ان “الشعب بدأ يفقد الثقة بجهاز الاستخبارات بسبب عدم دقته بنقل الاخبار”، موضحا ان “قائد خلية الصقور بدل ان يكرم تم عزله لأنه رفض استهداف فصائل المقاومة”

وبين الخزعلي ان “جهاز المخابرات مع الاسف الشديد تم تحويل مهامه لجمع المعلومات عن فصائل المقاومة والابتزاز السياسي”.

من جهة اخرى اكد الشيخ الخزعلي ان “كثرة الحرائق في هذه السنة في المناطق التي يتواجد فيها العرب وبالخصوص المناطق الشيعية، عليها الكثير من علامات الاستفهام”، مضيفا ان “الكيان الاسرائيلي مسؤول عن اغلب عمليات استهداف مخازن اسلحة الحشد الشعبي، حيث يسعى لاستنزاف قدرات الحشد الشعبي واضعافه”.

واشار  “لا نستبعد وقوف إسرائيل وراء عمليات الحرق بغض النظر عن الادوات”، متساءلا: “هل تستطيع الحكومة اعتقال الشخص الذي اعترف عليه الصبي الذي حاول حرق مستشفى الفرات؟، ومحاولة الاستهداف تثير الشكوك حول من يقف وراءها”.

وتابع “نوجه اصابع الاتهام مباشرة الى كيان الشر الصهيوني ونحمله المسؤولية عن افعاله الارهابية”.