الأحد, 4 يوليو 2021 10:42 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

وجه الامين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الاحد، رسالة إلى الفريق الركن سعد العلاق، قائلا: نقدر قولك الحق امام سلطان جائر وسيأتي الزمان الذي تاخذ فيه منصبك الذي تستحقه.

وكتب الخزعلي في تغريدة على تويتر، تابعها “المركز الخبري الوطني”، “الفريق الركن السيد سعد العلاق، تحية احترم وتقدير لك على شجاعتك وموقفك الوطني وقولك الحق امام (السلطان الجائر) وما اكثرهم في هذا الزمان دوليا واقليميا ومحليا، تاكد انه بالمقدار الذي ابعدوك فيه عن منصبك فانهم قربوك اكثر من ابناء شعبك”.

وتابع” اما خسارتك للمنصب فاولا هم خسروا ضابطاً مهنيا تحتاجه القوات المسلحة ليقوم بواجبه بعد ان منعوا قبلها مديرية الاستخبارات العسكرية من الانتفاع من خبرتك، وثانيا تيقن بما قاله امير المؤمنين عليه السلام “الا وان للباطل جولة وللحق دولة”، وسيأتي بعون الله الزمان الذي تاخذ فيه منصبك الذي تستحقه لتخدم وطنك وشعبك وجيشك، (ولينصرن الله من ينصره، ان الله لقوي عزيز)”.

يشار الى أن سائل الاعلام قد تداولت وثيقة صادرة من رئاسة أركان الجيش، وحصول موافقة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي على نقل الفريق الركن سعد مزهر محسن (العلاق) من منصبه كرئيس لجامعة الدفاع للعلوم العسكرية العليا إلى مقر رئاسة أركان الجيش، كما تضمنت الوثيقة بأن يحل اللواء الركن غالب كريم عبود محل العلاق رئيسا لجامعة الدفاع.

وكان الفريق العلاق قد ظهر قبل مدة في تسجيل فيديو وهو ينتقد إجراءات قامت بها وزارة الخزانة الأمريكية بالاستيلاء على مواقع لقنوات تلفزيونية لأحزاب وفصائل، بينما تبقى مواقع اخرى يستخدمها تنظيم داعش له كمنصات اعلامية، دون ان توقفها الخزانة عن العمل.