الثلاثاء, 29 يونيو 2021 7:03 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكدت سفيرة استراليا الجديدة لدى العراق بولا غانلي، لرئيس اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، ان بلادها تنظر باهتمام الى اوضاع العراق واقليم كردستان وترغب بتنمية العلاقات وتوسيع مجالات التعاون بين الجانبين.

وذكرت رئاسة اقليم كردستان في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، ان “بارزاني استقبل سفيرة استراليا لدى العراق بولا غانلي في اول زيارة لها لاقليم كردستان بعد تسنمها مهام عملها في العراق من اجل التعرف عن كثب على اوضاع الاقليم واراء وملاحظات قيادات الاقليم بشأن أوضاع البلد”.

واضاف البيان ان “بارزاني قدم التهاني خلال الاجتماع لغانلي وتمنى لها النجاح في مهام عملها”، معبرا عن “رغبة الاقليم لتنمية العلاقات مع استراليا في جميع المجالات”.

ووجه بارزاني الشكر لأستراليا “لدعمها وتعاونها مع العراق واقليم كردستان في الحرب ضد الارهاب”. 

من جهتها اكدت غانلي ان “بلادها تنظر باهتمام الى اوضاع العراق واقليم كردستان وترغب بتنمية العلاقات وتوسيع مجالات التعاون بين الجانبين”، متطرقة الى “دور البيشمركة في هزيمة داعش وثناء بلادها على الاقليم لايواء النازحين واللاجئين في الاقليم وخصوصا النازحين المسيحيين والايزيديين”.

واضاف البيان ان “حرب الارهاب واسباب مخاوف عودة ظهور داعش، ووباء كورونا وحملات التلقيح ضده والانتخابات المقبلة في العراق والعلاقات بين اربيل وبغداد واوضاع المنطقة بصورة عامة وعدد من المسائل الاخرى ذات الاهتمام المشترك كانت محاور اخرى في الاجتماع”.