الأحد, 6 يونيو 2021 8:58 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

دعا وزير الخارجيّة فؤاد حسين، اليوم الاحد، نظيره الدنماركي الى الاستثمار في العراق، لما يُمثله من بيئة استثماريّة خصبة وواعدة.

وقالت الخارجية في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، ان “الوزير حسين استقبل وزير الخارجيّة الدنماركي جيبي كوفود، وجرى خلال اللقاء بحث تطوُّرات العلاقات الثنائيّة بين البلدين، والارتقاء بها في سائر المجالات، ولاسيّما الاقتصاديّة، والتجاريّة”.

واضاف البيان “كما تطرقا إلى عددٍ من القضايا الإقليميّة والدوليّة ذات الاهتمام المُشترَك، وأهمّية مُواصَلة الجُهُود لتثبيت الاستقرار”.

وأعرب الوزير عن شكره إلى “الحُكُومة الدنماركيّة لمناسبة إفتتاح سفارتها في بغداد بعد أن تمَّ تسميّة سفيرها، مُثمّناً مواقف الدنمارك الداعم للعراق في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيّة”.

وداعا إلى أهمّية” استمرار الدعم إلى حين القضاء على الفكر الذي أنتج هذه العصابة الإرهابيّة”، مُشِيداً “بما قدّمته الدنمارك ضمن حلف الناتو من دعم للقوات الأمنيّة العراقيّة على مُستوى التدريب، وإعادة إعمار المناطق المحررة والتي دمرت بسبب عصابات داعش الإرهابيّة”.

ودعا الوزير الجانب الدنماركيّ إلى “تشجيع الشركات الاستثماريّة ورجال الأعمال الدنماركيّين على الاستثمار في العراق، لما يُمثله من بيئة استثماريّة خصبة وواعدة”، مُشيراً أن الدنمارك “دولة زراعية لكنها صناعية في الوقت نفسه، وتستطيع مساعدة العراق في مختلف المجالات منها الزراعة، والصناعة”.

من جانبه أكّد وزير الخارجيّة الدنماركي “دعم بلاده للعراق، وحرصها على توطيد العلاقات الثنائيّة”، مُشيراً إلى التزام “بلاده مع حلف الناتو بمساندة العراق في حربه ضد داعش”.