السبت, 22 مايو 2021 10:00 م

خاص / المركز الخبري الوطني

كشف محافظ واسط، محمد جميل المياحي، اليوم السبت، عن حقيقة تعاطي 10% من سكان المحافظة للمخدرات، فيما أكد أن آفة المخدرات تهدد المجتمع العراقي بشكل تام.

وقال المياحي، في تصريح خاص لـ”المركز الخبري الوطني”، إن “الحديث عن وجود نسبة 2% و10% من سكان محافظة واسط، يتعاطون المخدرات غير دقيق”، مبيناً أن “نسبة المتعاطين في كل محافظة يتم تحديدها ومضاعفتها 20% كل عام”.

وأوضح، أن “عدد المتعاطين في محافظة ما لو تم رصده بحوالي “1000” شخص، يتم زيادته سنوياً 20%، وبالتالي يكون العدد المعلن بعد عام 1200 شخص”، مردفاً بالقول: “لذلك من الخطأ أن يقال إن نسبة الزيادة 20% من سكان المحافظة، بل 20% من العدد المعلن خلال العام الماضي”.

وأكد، على “نقطتين مهمتين، الأولى ضرورة أن يكون هناك جهاز مختص أشبه بالهيئة، فيه جانبين أمني واستخباري، والثانية افتتاح مصحة طبية لمعالجة المتعاطين كونهم يودعون في السجن حالياً!”.

وبشأن منافذ دخول المخدرات الى المحافظة، أكد المياحي، أن “المخدرات تدخل من كل الحدود، لعدم وجود أجهزة لكشف المخدرات”، مشدداً على أن “خطر المخدرات مخيف جداً وعلى الجميع التعاون لإيقاف هذه الآفة التي تهدد المجتمع بشكل تام”.