الأثنين, 10 مايو 2021 6:29 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، وأمين بغداد، علاء معن المعمار، اليوم الاثنين، تنفيذ المشروعات الخدمية لمنطقة الفضيلية، شرقي العاصمة بغداد.

وذكر إعلام أمانة مجلس الوزراء، في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، أن “الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، بحضور النائب الأول لمجلس النواب حسن الكعبي، بحث مع الجهات المعنية، تنفيذ المشروعات الخدمية والحيوية الخاصة بمنطقة الفضيلية”.

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، وفقا للبيان، أن “الأزمات الاقتصادية والصحية فضلا عن عدم إقرار الموازنة الاتحادية العامة لسنة 2020، حالت دون تنفيذ الخطة الموضوعة من قبل الحكومة بالتنسيق مع أمانة بغداد ومحافظة بغداد، لإقامة وتنفيذ المشروعات الحيوية لمنطقة الفضيلية، وأن الوضع الحالي بعد إقرار موازنة سنة 2020، سيمكن الدوائر الخدمية من تنفيذ الخطة المرسومة”.

وبحسب البيان، طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، “رؤساء الدوائر الخدمية، بتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه أهالي الفضيلية، وعدم التهاون في تنفيذ المهمات الموكلة إليهم، بعد أن توفرت وسائل الدعم المالي والفني كافة، بتكاتف جميع الجهات التنفيذية والتشريعية”.

واشار البيان، إلى أن “التوصيات، تضمنت المباشرة على الفور، بتنفيذ المشروعات ذات الأولوية لقطاعات البنى التحتية وإكساء المناطق الزراعية ومشروع مجاري الدور السكنية، إلى جانب تنفيذ عدد من الأبنية المدرسية وتأهيل قطاعي الطاقة والصحة”.

ولفت إلى أن “الاجتماع حضره أمين بغداد علاء معن وعضو مجلس النواب ستار العتابي ونائب محافظ بغداد ومستشار الأمين العام لمجلس الوزراء، والمديرون العامون للدوائر الخدمية وممثلون ووجهاء عن منطقة الفضيلية”.