المركز الخبري الوطني /متابعة

أضافت مايكروسوفت أخيرًا دعمًا لبرنامج ترميز AAC الخاص بالبلوتوث إلى نظام التشغيل ويندوز 10، مما يجعل الاستماع للموسيقى عبر الإنترنت عبر Bluetooth أفضل كثيرًا، حيث تهدف AAC أو Advanced Audio Codec إلى تقديم بث صوتي عالي الجودة معبأ فى ملفات أصغر.

كما أعلنت مايكروسوفت عن هذا وأكثر هو ويندوز Insider Preview Build 21370، ولعل إحدى مميزات الصوت الأخرى التي تم الإعلان عنها هي “نقطة النهاية الموحدة” مما يعنى أنك لن تضطر بعد الآن إلى التبديل إلى نقاط صوتية متعددة عند توصيل سماعة رأسBluetooth بجهاز ويندوز 10 الخاص بك.
وستكون هناك نقطة نهاية صوتية مرئية واحدة فقط بمواجهة المستخدم والتي ستتحول تلقائيًا إلى النقطة الأكثر ملاءمة، فعلى سبيل المثال، يحصل المستخدمون على أكثر من خيار صوت واحد عند توصيل سماعة رأس تعمل بتقنية Bluetooth بنظام التشغيل ويندوز (مثل “صوت AG بدون استخدام اليدين” و “استريو”) وعليهم الاختيار يدويًا من بينهم، والذي تستدعيه مايكروسوفت نقاط النهاية الصوتية، والتبديل إلى واحد آخر إذا كان إخراج الصوت لا يبدو صحيحًا.
وتخطط مايكروسوفت لإزالة متاعب التبديل من واحدة إلى أخرى تمامًا ودمج نقطة نهاية صوتية واحدة فقط في واجهة المستخدم لتبسيط الأمور لأولئك الذين يبثون الصوت عبر Bluetooth.
تغييرات أخرى فى ويندوز 10 ..
هناك بعض التغييرات الأخرى بصرف النظر عن صوت Bluetooth الذي قدمته مايكروسوفت بالتفصيل فى معاينة ويندوز Insider، حيث تقول مايكروسوفت إنها أجرت “تعديلات صغيرة على الرموز الموجودة بشريط عنوان File Explorer”.
وقد أصبحت الرسوم المتحركة لبدء تشغيل لوحة المفاتيح التى تعمل باللمس أكثر سلاسة “فى الحالات التى يتم فيها إعادة تبث تطبيقات UWP عند ظهورها” وأيضًا، بعد حصول ويندوز 10 على التحديث الجديد، ستعرض لوحة المفاتيح التى تعمل باللمس الآن مفتاح شرطة مائلة للخلف (\) عند تعيين التركيز على مربع الحوار “تشغيل”.