بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، اليوم الأحد، أن الحكومة العراقية تستعد لإطلاق بوابة الخدمات الإلكترونية للمواطنين خلال شهر حزيران المقبل، والتي ستتيح للمواطنين الوصول إلى الخدمات الحكومية من نافذة واحدة.

وشدد الأمين العام، في بيان أوردته أمانة مجلس الوزراء، وتلقاه “المركز الخبري الوطني”، على “أهمية الإسراع بإنجاز مشروع الحوكمة الإلكترونية، الذي تعمل وتشرف عليه ملاكات الأمانة العامة لمجلس الوزراء”، منوها بـ”التعاون والتنسيق العالي بين الجهات ذات العلاقة كافة، الذي ساهم في تحقيق انتقالة ملحوظة في المشروع”.

ولفت إلى “الجهود التي تبذلها فرق عمل لجنة الأمر الديواني (٢٢ لسنة ٢٠٢٠) والملاكات الفنية المتخصصة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارتي الداخلية والاتصالات والجهات الرسمية ذات العلاقة، من خلال التعاون والتنسيق العالي الذي أسهم في تحقيق تقدم ملحوظ في مراحل العمل الخاصة بالمشروع”.

جاء ذلك خلال ترؤس الغزي اجتماع تنفيذ الربط التقني وتشارك البيانات مع البطاقة الوطنية، بحسب بيان أمانة مجلس الوزراء.

وأضاف البيان، أن “المجتمعين ناقشوا الخطة التشاركية لتوافق الأولويات لإصدار بطاقة وطنية موحدة لجميع المواطنين بمدة لا تتجاوز السنتين، مُثنيا على تجربة البطاقة الوطنية التي حققت نجاحاً ملحوظاً في مجال أتمتة البيانات وتوحيدها وتوفير الجهد والوقت في تداول الوثائق”.

وأردف، أن الاجتماع حضره “وكيل وزارة الداخلية، وعدد من المديرين في دوائر وأقسام الوزارة، ومشروع البطاقة الموحدة، فضلاً عن قسم تكنولوجيا المعلومات في الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.