الخميس, 15 أبريل 2021 6:05 م

بغداد / المركز الخبري الوطني
علق رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، اليوم الخميس، على التفجير الارهابي الذي استهدف منطقة الحبيبية شرقي العاصمة بغداد، فيما وجه دعوة الى الجهات الأمنية.

وقال الحكيم، في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”: “فجعنا بسقوط عدد من المواطنين الآمنين ضحايا بين شهيد وجريح بانفجار غادر في منطقة الحبيبية ببغداد”.

وأضاف: “وفيما نعرب عن شديد استنكارنا لهذا الاعتداء الآثم، فإننا نحث الجهات الامنية على عدم التراخي والاطمئنان ، لأن ذلك سيوفر فرصة لخلايا الإرهاب النائمة لاستهداف المواطنين”.

وظهر اليوم الخميس، اعلنت خلية الإعلام الأمني، أن انفجاراً وقع في احدى الأسواق بمنطقة الحبييبة شرقي العاصمة بغداد، مما ادى الى استشهاد مدني وإصابة 12 آخرين.

وأعلنت الخلية في بيان جديد، أن خبراء المتفجرات والادلة الجنائية الذي يتواجدون في منطقة حادث الانفجار في منطقة الحبيبية شرقي العاصمة بغداد، جرى من قبلهم الكشف على العجلات المحترقة فيه بشكل تفصيلي.

وأضافت في بيانها، أنه تبين حصول انفجار داخل عجلة نوع نيسان سني كانت تحمل مواداَ شديدة الانفجار اثناء حركتها في منطقة الحبيبية قرب احد الأسواق الشعبية، وادى الانفجار الى احتراق العجلة بالكامل ومقتل سائقها واصابة عدد اخر من المواطنين، فضلا عن احتراق عدد من العجلات القريبة عليها.

وأكدت، أن الاجهزة الامنية باشرت بإجراءاتها والتحقيق بالحادث لمعرفة ملابساته بشكل مفصل.