السبت, 10 أبريل 2021 9:01 م

خاص / المركز الخبري الوطني

كشفت الهيئة الوطنية للاستثمار، اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة بشأن شقق بسمايا وتخفيض قيمة الدفعة الأولى وتداعيات رفع السعر الدولار، فيما دعت المواطنين والموظفين إلى التسجيل بدءاً من يوم غد الاحد، للحصوص على شقق في المجمع السكني.

وقالت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، سهى النجار، في تصريح خاص لـ”المركز الخبري الوطني”، إن “20 الف وحدة سكنية في مجمع بسمايا شبه جاهزة لتسليمها للمتقدمين، وفق ضوابط جديدة اعتمدت تقليل الدفعة الاولى بنسبة 10٪؜ من المبلغ الكلي مع تمديد فترة التسديد الى 25 سنة بدلاً من 15”.

وأضافت النجار، أن “تداعيات ارتفاع سعر الدولار في العراق وزيادة اسعار الوحدات السكنية، ستتحملها الحكومة والهيئة فقط، ولا علاقة للمواطن بالخسارة الناتجة عنها”.

وبينت، أن “70 الف وحدة سكنية متبقية في بسمايا لم يبدأ العمل بها نتيجة لتوقف السيولة المالية من الحكومة”، مؤكدة أن “الهيئة تسعى الى تحويل الدعم المادي من حكومي الى ذاتي من اجل اكمال جميع الوحدات السكنية وتسليمها للمواطنين”.

ودعت، المواطنين والموظفين كافة، ممن يرغبون الحصول على وحدات سكنية في مجمع بسمايا السكني إلى “التسجيل بدءاً من يوم غد الاحد، في الاماكن المخصصة للتسجيل”.