الجمعة, 2 أبريل 2021 11:19 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

قال الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، اليوم الجمعة، إن دولة الإمارات تتحكم بالكامل بنتيجة الانتخابات، فيما أكد عدم السماح بها إذا كانت بيد حكام الإمارات.

وبين الخزعلي في كلمته بالمؤتمر السنوي الأول لإحياء ذكرى الانتفاضة الشعبانية، حضرها “المركز الخبري الوطني”، أن “الحكام في الإمارات دمروا اليمن وليبيا وسوريا والآن يريدون تدمير العراق”.

وأضاف، أن “الإمارات الآن تتحكم بالكامل بنتيجة الانتخابات لأنهم سيطروا على المنافذ التي تؤدي للتحكم بنتائجها”.

وحذر الخزعلي: “من ناحيتنا فإن الانتخابات اذا كانت بيد حكام الإمارات فلن نقبل ولن نسمح بها”.

وعن سعر صرف الدولار قال الخزعلي، إن “الحكومة رفعت سعر الدولار بسبب قيامها بطبع اوراق نقدية السنة الماضية دون وجود غطاء مالي”، مشددا على “التحقيق بقيام الحكومة بطبع الاوراق النقدية دون وجود غطاء مالي من الدولار”.

ورأى أن “الخطوة الأخيرة التي قام بها البرلمان لإقرار الموازنة خطوة مهمة وجيدة”.

من جانب آخر رأى الأمين العام لعصائب أهل الحق، أن “محاولة امريكا العودة من الشباك واحتلال العراق لا يمكن أن تحصل”، داعيا “الحكومة أن تكون بمستوى المسؤولية بما يسمى الحوار الاستراتيجي مع واشنطن”.

وأردف بأن “على امريكا ان تعلم ان بقاء قواتها العسكرية على أرض العراق أمر مرفوض نهائياً”، مضيفا “على الحكومة أن تعكس قرار البرلمان وشرف وغيرة هذا الشعب”.

وشدد على “إزالة كل وجود الاحتلال العسكري والقواعد الأمريكية التي لا تريد للعراق خيرا”، مؤكدا أنه “لا مجال لاستمرار القواعد الأمريكية لا في عين الأسد ولا قاعدة الحرير”.

وأكد الخزعلي أيضا أن “عمليات المقاومة الموجودة حالياً ستستمر وتزداد كماً ونوعاً”، مبينا أنه “بدعم أبناء شعبنا قادرون وأكثر قدرة وإمكانية على إخراج المحتل”.