الأحد, 28 مارس 2021 6:58 م

خاص / المركز الخبري الوطني
أعلنت لجنة الهجرة والمهجرين النيابية، اليوم الأحد، موقفها من جلسة مجلس النواب المقرر عقدها مساء اليوم، للتصويت على الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021، فيما أكدت ان المحافظات المحررة لم يتم انصافها.

وقال عضو اللجنة، رعد الدهلكي، في حديث خاص لـ”المركز الخبري الوطني”، إن “حصص المحافظات المحررة وصلت الى مستوى مقبول، اذا ماكان هناك اختلاف جديد في الرؤى التي تم التوصل اليها يوم أمس”، مؤكداً ان “اللجنة توصلت أمس، إلى تفاهمات ووضع النقاط الاخيرة في حصص هذه المحافظات”.

وأضاف الدهلكي: “ولكن لحد هذه اللحظة لم تنصف المحافظات المحررة، وهناك ظلم وحيف كبير يقع عليها، وليس فقط من ناحية الاعمار لكن حتى وزارة الهجرة والمهجرين لم تعطى استحقاقها، ولم يعطى استحقاق للنازحين، ولم يتم اعطاء اموال كافية لعودة النازحين لمناطقهم”.

وتابع: “عملنا جاهدين كممثلين عن هذه المحافظات في الوصول الى مرحلة جيدة ومقبولة”، معرباً عن “أمله في ان تثبت هذه المطالب وان يتم الدخول الى قبة البرلمان بتفاهم وان تقر الموازنة بالتفاهم وليس بلي الأذرع والاغلبية العديدة”.

وبشأن مقاطعة جلسة اليوم من عدمها، أكد الدهلكي، ان “مقاطعة جلسة التصويت على الموازنة سيكون حسب المعطيات”.

ومن المؤمل أن يعقد مجلس النواب، في تمام السابعة من مساء اليوم الأحد، جلسته الخاصة بالتصويت على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021.