الأحد, 21 مارس 2021 10:59 م

بغداد/المركز الخبري الوطني-

وجه النائب عن تحالف سائرون، غايب العميري، اليوم الأحد، انتقادات لأحزاب وكتل سياسية، قال إنها “تتباكى” في العلن على رفع سعر صرف الدولار.

وقال العميري، في حديث خاص لـ”المركز الخبري الوطني”، إن “سائرون كانت من أول الحاضرين في كل الجلسات المقررة للتصويت على الموازنة”.

وأضاف، أن “جلسة أمس السبت وبعد مضي شهرين من المناقشات بقانون الموازنة، وتصويت ممثلي كل الاحزاب باللجنة المالية، تفاجئنا بمطالب إضافية لبعض الأحزاب بدأت تساوم بعد الدخول للجلسة، لإضافة تخصيصات لمؤسسات حكومية معروف ولائها الحزبي، او لاستثمار ذلك انتخابياً عبر درجات وغيرها”.

وأشار إلى أن “كل حزب كان يرغب بفرض مادته وتمرير مصالحه الخاصة”، مستثنيا كتلة سائرون التي ينضوي تحت جناحها والتي بحسبه “كانت موجودة وجاهزة لعقد الجلسة واخذت على عاتقها اقرار موازنة تخدم المواطن والدولة”.

واختتم بالقول: “الآخرون بالعلن يتباكون على سعر الصرف وفي السر يطالبون تمرير موادهم الخاصة”.

وحدد مجلس النواب، يوم السبت القادم موعدا للتصويت على قانون موازنة 2021، بعد أن فشل بإكمال النصاب اللازم لهذا الشأن، إثر اختلاف الكتل السياسية بشأن حصلة إقليم كردستان.

وفي الجلسات الأخيرة، تحركت كتل بشأن تغيير سعر صرف الدولار، واختلفت في تحديد 1119 دينار للدولار الواحد، أو 1125 دينار، فيما عارضت كتلة سائرون هذا التوجه.