الأحد, 7 فبراير 2021 9:21 ص

بغداد /المركز الخبري الوطني

وصل وزير الخارجيّة فؤاد حسين، الأحد، إلى العاصمة المصريّة القاهرة لحضور الاجتماع الوزاريِّ الطارئ لجامعة الدول العربيّة.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، تلقاه (المركز الخبري)، أنّ “من المُؤمَّل أن يخرج الاجتماع الذي سيُعقـَد يوم 8 شباط 2021، بموقفٍ عربيٍّ مُوحَّد تجاه التطورات التي تشهدها المنطقة”.
كما أشارت، إلى أنّ وزير الخارجية سيلتقي كبار المسؤولين في جمهوريّة مصر العربيّة، وسيبحث أيضًا آخر المُستجدّات ذات الاهتمام المُشترَك على الساحة العربيّة، مع عدد من وزراء خارجيّة الدول المشاركين في الاجتماع.

وسيعقد الوزير، اجتماعًا مع وزيري خارجيّة مصر والمملكة الأردنيّة، في إطار العمل الثلاثي المشترك لـ “التباحث حول ما وصل إليه العمل في مختلف الملفات المتعلقة بالمشاريع المتفق عليها في الاجتماعات السابقة، وكذلك من أجل تهيئة جدول الأعمال لاجتماع القمة الثلاثية لزعماء هذه الدول، المُزمع انعقاده خلال الفترة القادمة”.

ودعت الأردن ومصر، في وقت سابق، إلى الاجتماع “الخاص بمناقشة التطورات التي تشهدها المنطقة، وكيفية التعامل مع سياسة الإدارة الجديدة في واشنطن، وكذلك دراسة ومعالجة بعض القضايا التنظيمية والتي تخص هيكلية وعمل الجامعة العربية”.