الخميس, 16 مايو 2024 9:42 ص

متابعة / المركز الخبري الوطني

أعلن قائد قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني أن أكثر من 200 طائرة كانت في سماء المنطقة ليلة تنفيذ عملية “الوعد الصادق” ضد إسرائيل، لكنها لم تتمكن من صد الهجوم وتمت العملية بنجاح.
 
جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مراسم تأبين محمد هادي حاج رحيمي، قائد المستشارين العسكريين لإيران في سوريا، الذي قتل في صف إسرائيلي على دمشق. 
 
وأشار إلى الرد على القصف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في دمشق، معتبراً أن العملية التي أطلقت عليها إيران اسم “الوعد الصادق” كان لها “خصائصها”، وفق وكالة مهر.
 
شن الحرس الثوري الإيراني في ساعات متأخرة من ليل السبت (13 نيسان 2024)، هجوما قال إنه واسع النطاق بمسيرات وصواريخ، على إسرائيل، في عملية أسماها “الوعد الصادق” ردا على قصف إسرائيل للقنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق في الأول من نيسان.
 
بالمقابل، أكد الجيش الإسرائيلي، أن إيران أطلقت أكثر من 200 مسيرة وصاروخ تجاه إسرائيل، مشيراً إلى أعتراض 90% من المسيرات والصواريخ.
 
قاآني لفت إلى أن الناتو “جلب جميع مرافقه وتم نشر 7 إلى 8 أساطيل فقط في البحر الأسود لصد الهجمات”، كما أن “أكثر من 200 طائرة كانت تحلق في سماء المنطقة منذ بداية الليل وحتى نهاية العملية”.
 
واعتبر أن إسرائيل وأميركا والغرب بأسره “أصغر من أن يريدوا الوقوف أمام جبهة المقاومة. وهذا ليس شعاراً وقد ثبت عملياً وهم أنفسهم يعترفون به”.