الخميس, 2 مايو 2024 9:38 ص

بغداد/المركز الخبري الوطني
‎أكدت أمانة بغداد، اليوم الخميس، على دراسة خطة لإنشاء نظام ترامواي يصل بين مدينة بسماية السكنية والباب الشرقي في العاصمة، وذلك بهدف تخفيف الازدحام المروري وتحسين وسائل النقل في المدينة.

‎وأشار المتحدث باسم الأمانة، محمد الربيعي، في حديث للصحيفة الرسمية، إلى أن الرؤية لهذا المشروع تندرج ضمن إستراتيجية الاستثمار، حيث من المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تخفيف الضغط على الشوارع وتحسين تنقلات المواطنين في العاصمة. 

‎وأكد الربيعي، على أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الأمانة لفتح الخريطة الاستثمارية في بغداد، مع التركيز على تحسين البنية التحتية وتوفير وسائل النقل العامة المتطورة.

‎ولفت، إلى التحديات التي تواجه هذا المشروع، بما في ذلك التحديات الإدارية والقانونية، وأكد على أهمية تحسين التخطيط الإنمائي للعاصمة لتحقيق الرؤية المستقبلية لبغداد الكبرى.

‎من جانبه، أشار الخبير الاقتصادي، علي دعدوش، إلى أهمية مشروع الترامواي، مؤكدا أنه سيسهم في تخفيف الازدحام المروري خاصة في ظل زيادة عدد السكان في مناطق مثل بسماية، مبينا، أن هذا المشروع سيفتح أبوابا لفرص جديدة في مجال النقل العام والتنمية الاقتصادية في العاصمة.

‎وفي سياق آخر، أكد الربيعي، على جهود الأمانة في زيادة المساحات الخضراء وتنفيذ حملات التشجير، بهدف تحسين بيئة المدينة وتوفير فرص عمل للشباب من خلال العمل التطوعي في هذا المجال.