الجمعة, 19 أبريل 2024 4:58 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الجمعة، عن تلقي رئيسها القاضي حيدر حنون دعوة لحضور ملتقى لهيئات مكافحة الفساد بالسعودية.

وأكَّد بيان للنزاهة تلقاه/ المركز الخبري الوطني/،أن “رئيسها القاضي (حيدر حنون)، وخلال لقائه السفير السعودي عبد العزير الشمري في مقرِّ الهيئة، نوَّه إلى “البرامج الحكوميَّة وسياسات الدولة في المرحلة الراهنة التي تسعى للانفتاح على دول العالم بعد عقودٍ من القطيعة؛ جرَّاء الحروب التي شنَّها النظام الدكتاتوري والعمليَّات الإرهابيَّة بعد العام 2003”.
وأشار حنون، إلى أنَّ “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجَّه جميع مؤسَّسات الدولة للانفتاح على الخارج والإفادة من التجارب والخبرات في المجالات كافة، واصفاً العلاقة بين العراق والسعوديَّة بأنهما أسرة واحدة ينبغي السعي لتحقيق المصالح المشتركة ودفع الشرور عنهما، لا سيما الإرهاب والفساد”.
وشدَّد على أن “مكافحة الفساد من العوامل المُهمَّة لتوفير بيئةٍ آمنةٍ للاستثمار وعدم تعرُّض المستثمرين للابتزاز والخضوع للرشوة، مُنبِّـهاً إلى أن توفير الأمن ومحاربة الفاسدين يسهلان للمستثمرين تحقيق إنتاجٍ جيّدٍ ومشاريع رصينةٍ”.
من جانبه، أشاد السفير السعودي بـ”تطوُّر العلاقات بين البلدين في الأعوام المُنصرمة، مُنوّهاً بعمق العلاقة والأواصر المُتجذّرة بين العراق والسعوديَّـة”، مُعرباً عن “أمله في تكلُّل تلك العلاقة بإبرام اتفاقاتٍ ومُذكَّرات تفاهم، لا سيما في مجال مكافحة الفساد”.
وأشاد، بـ”تجربة هيئة النزاهة العراقية في مكافحة الفساد، لا سيما في المرحلة الراهنة”.
وختم البيان، أن “الشمري قام بدوره بتسليم دعوة من رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية (مازن بن إبراهيم الكهموس) للقاضي (حيدر حنون)؛ لحضور أعمال الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحرّيات الماليّة المُزمع عقده في الرياض منتصف شهر أيار المقبل”.