الخميس, 28 مارس 2024 9:00 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

شهدت أسعار النفط العالمية ارتفاعا، اليوم الخميس، حيث استعادت زخمها بعد انخفاض استمر لجلستين متتاليتين، جاء ذلك بفعل إعادة تقييم المستثمرين لأحدث بيانات المخزونات الأمريكية للنفط الخام والبنزين.

وفي الساعة 00:41 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو/أيار بمقدار 29 سنتا، أو ما يعادل 0.34 بالمئة، لتصل إلى 86.38 دولارا للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة تسليم يونيو/حزيران بمقدار 28 سنتا، أو 0.33 بالمئة، لتصل إلى 85.69 دولارا.

وبالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، فقد ارتفعت العقود الآجلة تسليم مايو/أيار بمقدار 41 سنتا، أو 0.50 بالمئة، لتصل إلى 81.76 دولارا للبرميل.

وفي الجلسة السابقة، شهدت أسعار النفط ضغوطا بعد ارتفاع مخزونات الخام والبنزين الأمريكية بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، وذلك بسبب زيادة واردات الخام وتباطؤ الطلب على البنزين، حسب بيانات إدارة معلومات الطاقة.

ومع ذلك، كانت زيادة مخزونات النفط الخام أقل من توقعات معهد البترول الأمريكي.

وفي سياق متصل، أشار أحد أعضاء مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي إلى أن بيانات التضخم الأخيرة كانت مخيبة للآمال، مما يبرر تأجيل البنك المركزي الأمريكي لخفض الفائدة في الوقت الحالي، لكنه لم يستبعد خفض الفائدة في وقت لاحق من العام.