الأربعاء, 21 فبراير 2024 3:59 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

جهاز الأمن الوطني، اليوم الأربعاء، عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة والقبض على المتورطين بتجارتها في محافظتي بغداد والديوانية.

وذكر بيان للجهاز تلقاه / المركز الخبري الوطني/، ، أن “مفارزه في بغداد ووفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة وبعد متابعة مستمرة، ألقت القبض على (5) متهمين متورطين بتجارة وحيازة الأسلحة”.

وتابع البيان، أن “المتهمين ضُبط بحوزتهم (27) سلاحاً نوع “بي كي سي” و(24) سلاحاً نوع “جيسي” و(123) مسدساً و(3380) إطلاقة و(82) قنبلة (رمانة هجومية)، فضلاً عن عدد آخر من الأعتدة ومخازنها وحشوات قاذفات وركائز صواريخ وقنابل دخانية كانوا يرومون المتاجرة بها”.

وأضافت، أن “مفارز الأمن الوطني في الديوانية، وفي عمليتين منفصلتين ألقت القبض على مُتهمَين إثنين بحيازة وتجارة الأسلحة غير المرخصة وبحوزتهما عدد كبير من الأسلحة والأعتدة مختلفة الأنواع والتي شملت رمانات هجومية ودفاعية عدد (12) و(9) بنادق، فضلاً عن إطلاقات نارية ومخازن أعتدة عدد (3726).

وختم الجهاز بيانه، أن “المتهمين جميعاً جرة ضبطهم بالجرم المشهود بعد مواجهتهم بالأدلة والمضبوطات اعترفوا صراحة بتورطهم وقيامهم بالتجارة والترويج خلافاً للقانون”، مشيراً إلى “إحالتهم مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون”.