الأحد, 28 يناير 2024 9:29 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت موجة أمطار جديدة أبتداء من الغد.

وذكرت الهيئة في بيان،أن “طقس البلاد ليوم غد الإثنين، في المنطقة الوسطى سيكون غائما مع تساقط أمطار متوسطة الشدة في الأقسام الغربية منها، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحوا مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلا عن اليوم السابق في القسم الشمالي، في حين ستكون مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والغربية من البلاد”.

وأضاف البيان، أن “طقس يوم الثلاثاء، سيكون غائما مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا ثم يتحسن الطقس مساء في المنطقة الوسطى ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة وتكون غزيرة في بعض الأماكن مع حدوث عواصف رعدية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائما جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا ثم يتحسن الطقس مساء، أما درجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد”.

وتابع، أن “طقس يوم الأربعاء سيكون صحوا الى غائم جزئي في المنطقة الوسطى، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما جزئيا مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة ومتفرقة، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صغائم جزئي إلى غائم، ودرجات الحرارة تنخفض في عموم البلاد”.

ولفت البيان إلى، أن “طقس البلاد ليوم الخميس المقبل سيكون غائما مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة ومتفرقة في أرجاء البلاد، ودرجات الحرارة تنخفض في عموم البلاد”.