الأحد, 21 يناير 2024 3:17 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكد وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اليوم الأحد، على أهمية استحداث مؤسسات خاصة لعلاج الأورام، فيما أشار إلى وضع خطة موسعة خلال 2024 للانطلاق ببرامج صحية عديدة للنهوض بالواقع الصحي في بغداد وعموم المحافظات.

وذكرت الوزارة في تلقاه / المركز الخبري الوطني/إن “وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي ترأس اليوم الأجتماع الأسبوعي بحضور الوكلاء والمديرين العامين في مقر الوزارة لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال” ،مبينة أنه “تم خلال الاجتماع استضافة مدير عام دائرة صحة نينوى لمتابعة عمل وتطوير المراكز البحثية في المحافظة”.
و نوه البيان ان الحسناوي اكد خلال الإجتماع ،على “أهمية استحداث مؤسسات خاصة لعلاج الأورام وتطوير ما موجود منها وتوزيع الملاكات الطبية والتمريضية وتوفير الأدوية حسب الاحتياج والأولويات ضمن البرنامج الحكومي”.

وأشار إلى “ضرورة التركيز على إجراءات السلامة المهنية والدفاع المدني ومتابعتها لتجنب الحرائق والحوادث”، مؤكداً أن “الالمام بالقوانين والتعليمات عامل أساسي لانجاح اي عمل”.

ولفت إلى أن “وزارة الصحة خلال 2024 لديها خطة موسعة للانطلاق ببرامج صحية عديدة للنهوض بالواقع الصحي في بغداد وعموم المحافظات”.