الخميس, 11 يناير 2024 5:20 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
اكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس ، ان محافظة نينوى تشهد حملة اعمار كبيرة بدعم من حكومة الخدمات.

وذكرت الوزارة في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/ان” السعداوي افتتاح اليوم، عدداً من المشاريع الخدمية في محافظة نينوى وتفقد مشاريع أخرى قيد الانشاء”،مؤكدا أن” المنهاج الوزاري للنقل يولي محافظة نينوى أهمية كبيرة، لما عاشته من دمار وخراب في فترة عصابات داعش الإرهابية للمحافظة”.

وأضاف البيان انه” تم افتتاح اربعة مشاريع ، شملت مشروع تأهيل بناية مديرية سكك حديد المنطقة الشمالية ، الذي وصفه بالمشروع المهم ، ومرآب الموصل الشمالي ، ومرآب باب الطوب الأيسر ، ومرآب باب الطوب الايمن ، اللذين يوفران ٢٢ خطا داخليا للنقل الخاص”.

وأشار البيان الى ان” الوزير تفقد بعض المشاريع المهمة قيد الانجاز ، كمحطة القطار التي تم تدميرها بالكامل من قبل عصابات داعش الاجرامية ، والتي وصلت نسبة الانجاز فيها الى ٤٢ بالمئة ، وزار ايضا مشروع محطة نينوى لنقل المسافرين التابعة للشركة العامة لادارة النقل الخاص ، والتي تجاوزت نسبة الانجاز فيها ٩٥ بالمئة ، وبمواصفات عالمية، حيث سيتم افتتاحها قريبا”.

كما تفقد الوزير رفقة المحافظ مشروع مطار الموصل الدولي، مؤكدا دعمه الكامل للمشروع ومتابعة سير العمل فيه، بشكل مباشر، لما له من أهمية كبيرة للعراق بصورة عامة ومحافظة نينوى خصوصا.

وأكد السعداوي ان”الوزارة لن تدخر جهدا في خدمة ابناء نينوى والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات”.

وبحث وزير النقل عددا من الملفات المهمة مع محافظ نينوى عبد القادر الدخيل، في مقدمتها مشروع طريق التنمية، مشدداً على “ضرورة الاسراع في حسم التعارضات وحسم موضوع الاستملاكات ايضا”.

وأوضح البيان ان ” السعداوي ناقش مع الحكومة المحلية في المحافظة موضوعة النقل العام، ومشاريع الملاحة الجوية والانواع الجوية وضرورة رفدها بأجهزة الرصد الزلزالي المتطورة، لأهميتها الكبيرة في الوقت الحاضر”.