الأحد, 24 ديسمبر 2023 7:29 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اكد مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، اليوم الاحد، أن تقاريره عن العراق تتسم بالإيجابية.

وذكرت هيئة النزاهة الاتحادية في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/،أن “رئيسها القاضي حيدر حنون أشاد بتعاون المنظمات الدوليَّة والإقليميَّة مع العراق في مواجهة آفة الفساد ونشر قيم النزاهة والحفاظ على المال العام، لا سيما المنظمات التابعة للأمم المتحدة خاصة مكتبها المعني بالمخدرات والجريمة في بغداد”.

وأشار حنون،خلال لقائه رئيس مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) في العراق علي البرير، بـ”النشاطات والبرامج المشتركة المنعقدة بالتعاون بين الهيئة والمكتب”، لافتاً إلى أن من “ضمن المشاريع المستقبليَّة بين الطرفين الإعداد والتهيئة للاستراتيجيَّة المقبلة للنزاهة ومكافحة الفساد التي من المؤمل تطويرها والإفادة من سابقتها، ووضع أدوار فيها للقطاع الخاص وقطاعات أخرى”.

وتابعت النزاهة بيانها، أن “البرير أكد أن تقارير مكتبه عن العراق تتسم بالإيجابيَّة والتنويه بسرعة الإنجاز وإنفاذ القرارات بصورة غير مسبوقة”، لافتاً إلى أن “(UNODC) سيعزز دعمه ويكثفه بعد أن لمس تطوراً في الأداء وتنفيذ البرامج”.

وبين رئيس مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) في العراق أن “أهم مشروعين سيتم تقديم الدعم لهما والعمل على إنجاحهما هما: دعم الحوكمة وعملية التنمية”.

وختمت النزاهة البيان، أن “حنون والبرير اتفقا على أهميَّة دعم القطاع الخاص ومنظمات المجمتع المدني، وإقامة دورات وعقد ورش عمل، لا سيما في مجالات التحري والتحقيق في استخبارات الماليَّة قبل وقوع الفساد وتهريب الأموال، والإشادة بالورش والبرامج المنفذة من مكتب الأمم المتحدة في بغداد في الهيئة، وتوجه النزاهة الجديد لعقد مؤتمرات دوليَّة في العراق”.