الثلاثاء, 5 ديسمبر 2023 1:25 م

المركز الخبري الوطني/ خاص

أعلنت الأمانة مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اتمام انشاء 30 مدرسة خلال 2023.

وقال المتحدث الرسمي باسم امانة مجلس الوزراء في تصريح لـ / المركز الخبري الوطني/، ان ” مشروع الأبنية المدرسية النموذجية واحد من اهم المشاريع الحيوية والإستراتيجية ويحظى باهتمام مباشر من قبل رئيس مجلس الوزراء بإشراف الامانة العامة لمجلس الوزراء، مبينا، ان هذا المشروع هو الأول الذي ينفذ ضمن الاتفاق الإطاري بين العراق والصين “.

واضاف ان ” الأمين العام لمجلس الوزراء يعقد اجتماعات و يصدر توجيهات وجري زيارات مكثفة إلى المواقع في بغداد وباقي المحافظات لغرض انجاز هذا المشروع وتسليمه بالوقت المحدد “، معلنا انجاز 30 مدرسة من هذا المشروع في نهاية السنة الحالية نتامل ان يكون هناك 128 مدرسة متحدة في عموم البلاد “.

وتابع ” تم انجاز 12 مدرسة في البصرة ، 6 في الديوانية ، 5 في بغداد، واثنان في النجف ، و ومدرسة واحد في كل من محافظة كربلاء، وواسط ،وميسان، وبابل”.

واشار إلى ” تشكيل لجنة ثلاثية مشتركة من الامانة العامة لمجلس الوزراء و وزارة التربية باعتبارها الجهة المستفيدة و وزارة الأعمار والإسكان هي الجهة الاستشارية المصممة للمشروع لعرض الاستلام النهائي للمدارس ومن ثم تسلم إلى دوائر التربية في بغداد والمحافظات “.