الأحد, 3 ديسمبر 2023 6:07 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

دعا النائب الاول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي، اليوم الاحد، إلى عقد جلسة طارئة للبرلمانات العربية لوقف استمرار الإبادة الصهيونية ضد غزة.

وذكر مكتب المندلاوي في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/،أن”رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة التقى، اليوم الأحد ، في مبنى مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف، رئيس المجلس، بحضور اعضاء الوفد النيابي العراقي وعدد من اعضاء مجلس الشورى الإيراني”.

وأضاف، أن”الوفد النيابي بحث مع مجلس الشورى برئاسة قاليباف سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على الصعد كافة لا سيما البرلمانية ، وأهمية تنشيط دور لجنة الصداقة العراقية – الإيرانية، وتفعيل مذكرات التفاهم، فضلاً عن توثيق التعاون في مجال تبادل الطاقة والاستثمار والتجارة والمجالات الطبية والنقل البري والسككي “.

ودعا المندلاوي بأعتباره رئيسا للاتحاد البرلماني العربي بالإنابة، إلى”عقد جلسة طارئة لرؤساء البرلمانات العربية لا سيما بعد استمرار مسلسل الإبادة الصهيونية ضد غزة وضرورة اتخاذ قرارات رادعة تجبر الكيان الصهيوني على وقف انتهاكاته الوحشية ، والتعجيل بإدخال المساعدات لإهالي قطاع غزة”، مؤكداً”اهمية تنسيق الجهود والمواقف النيابية بين البلدين في المحافل الاقليمية والدولية وبما يعزز من استقرار المنطقة ورفاهية شعوبها”.

من جانبه رحب قاليباف بالوفد النيابي العراقي، مشيداً بـ”مكانة العراق ودوره المحوري في بناء الحوارات الاقليمية وتقريب وجهات النظر بين دول المنطقة”.
ودعا، إلى”توسيع الشراكة التجارية وتسهيل نقل البضائع والمسافرين بين البلدين”، معربا عن”شكره لشعب وحكومة العراق على استضافة الزوار الايرانيين”.