الثلاثاء, 14 نوفمبر 2023 2:34 م

المركز الخبري الوطني/ خاص

اكدت اللجنة القانونية النيابية ، اليوم الثلاثاء، على وجود اتفاق مسبق لتعديل وتمرير لمشروع قانون مفوضية الانتخابات و تمديد عملها إلى 6 اشهر .

وقال عضو اللجنة القانونية ،النائب احمد فواز في تصريح لـ / المركز الخبري الوطني/، ان ” في جدول أعمال جلسة اليوم هو القراءة الأولى لمشروع تعديل “قانون مفوضية الانتخابات” وهناك اجتماع للجنة القانونية المختصة في دراسة هذا المشروع وبالتالي عرضه على مجلس النواب”.

وأضاف ان “هناك توافق مسبق من قبل ائتلاف إدارة الدولة على ضرورة تمرير وتعديل هذا القانون وإعطائه الفترة القانونية اللازمة من اجل نجاح الديموقراطية إلا وهي انتخابات مجالس المحافظات المتفق عليها سياسيا وضمن البرنامج الحكومي لحكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”.

وعن تمديد عمل المفوضية ، اكد عضو اللجنة القانونية “وجوب وجود غطاء قانوني وتمديد هذا الغطاء لاداء عمل المفوضية بامتياز وبالتالي الانتهاء من هذه الممارسة و دراسة فترة الطعون”.

واشار إلى أن “هذه المهمة تنتهي بوجود غطاء قانوني وفترة قانونية لدى المفوضية ولهذا اليوم ضمن جدول أعمال جلسة النواب القراءة الأولى لقانون تعديل المفوضية وهذا مهم قبيل انتخابات مجالس المحافظات “.