الأثنين, 13 نوفمبر 2023 6:09 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
بحث وزير العدل خالد شواني، اليوم الاثنين، مع وزير العدل المصري عمر مروان التعاون المشترك في المجالات العدلية واسترداد الأموال والمطلوبين.

وذكر إعلام وزارة العـــدل في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، ان” وزير العدل استقبل اليوم، وزير العدل المصري المستشار عمر مروان وقد تم مناقشة سبــل التعــــاون المشترك بين البلدين لاسيما في المجالات القانونية والعدلية”.

وأضاف البيان انه” تم البحث مع الجانب المصري التعاون في جميع المجالات العدلية على الأصعدة كافة، خاصة في ما يتعلق بالتنسيق والتعاون القانوني وامكانية الاستفادة من تجارب الطرفين، لاسيما في رقمنة معاملات التسجيل العقاري في مصر وامكانية الاستفادة من هذه التجربة في أتمتة التسجيل العقاري”، لافتاً الى انه” تم بحث موضوع التعاون والتنسيق في مجال استرداد الأموال والمطلوبين العراقيين الموجودين في مصر”.

واوضح الوزير بحسب البيان أن” الحكومة المصرية أبدت دعمها الكامل للتعاون بهذا المجال، ضمن الاتفاقيات والمذكرات المشتركة بين البلدين الشقيقين”.

من جانبه أكد المستشار المصري عمر مروان “استعداد بلاده لتعميق العلاقات المصرية العراقية لاسيما في المجالات العدلية والقضائية، وحرصهم في مكافحة الفساد بما فيها تسليم الأموال والمطلوبين للقضاء العراقي في إطار الاتفاقيات والمذكرات المتفق عليها بين الطرفين”.